الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

  عمادة البرامج الأكاديمية في التربية استمارة الواجب الدراسيالثاني (TMA_2_ Form) مقرر Open and Distance LearningED 631 الفصل الدراسيالأول للعام الأكاديمي 2017/2018 الجزء (1) (خاص بالطالب) اسم الطالب / الطالبة الرقم الجامعي رقم الهاتف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
whatsapp::00966542495275
Admin


المساهمات : 255
تاريخ التسجيل : 21/03/2016

مُساهمةموضوع: عمادة البرامج الأكاديمية في التربية استمارة الواجب الدراسيالثاني (TMA_2_ Form) مقرر Open and Distance LearningED 631 الفصل الدراسيالأول للعام الأكاديمي 2017/2018 الجزء (1) (خاص بالطالب) اسم الطالب / الطالبة الرقم الجامعي رقم الهاتف    السبت أكتوبر 28, 2017 10:52 pm



عمادة البرامج الأكاديمية في التربية
استمارة الواجب الدراسيالثاني (TMA_2_ Form)
مقرر Open and Distance LearningED 631
الفصل الدراسيالأول للعام الأكاديمي 2017/2018

الجزء (1) (خاص بالطالب)
اسم الطالب
/ الطالبة


الرقم الجامعي


رقم الهاتف


البريد الإلكتروني


رمز المقرر ورقمه 631 ED


تاريخ تسليم الواجب

الجزء (2) (خاص بعضو هيئة التدريس)

تاريخ الاستلام
من الطالب


اسم عضو هيئة التدريس د. نـادر سعيد شــيمي

الفرع سلطنة عُمــان
على عضو هيئة التدريس التأكد من استكمال تعبئة كافة البيانات
الدرجة لكل نشاط (في حالة وجود عدة نشاطات الدرجة النهائية:/ / 15
ملاحظات المصحح:
.........................................................................................................
.........................................................................................................
.........................................................................................................
.........................................................................................................
.........................................................................................................
إمضاء المصحح: د. نـادر سعيد شــيميالتــاريـخ: -- / -- / -----







عزيزي الطالب/ الطالبة:

- يخصص لهذا الواجب 15 درجة من درجات أعمال السنة 15 %).
- ينبغي أن تجيب عن الواجب بنفسك، وبأسلوبك الخاص .
- المطلوب طباعة الواجب وتسليمه عبر المنبر الالكتروني الخاص بالفرع (LMS).
- بالإمكان استخدام المكتبة الإلكترونية الخاصة بالجامعة.
- سوف يقوم عضو هيئة التدريس بمناقشتك في إجابتك، فضلاً عن تدوينه لملاحظاته على هذه الإجابات ،والتي ينبغي الاسترشاد بها كتغذية راجعة.
- مراعاة التوثيق بطريقة علمية .
- توخي الدقة في الأمانة العلمية.
- تمثل الحالات التالية أنماطاً من الغشّ والسرقة العلمية تحرمها لوائح الجامعة:-
‌أ. النسخ الحرفي للمواد المطبوعة وتقديمها ضمن الواجبات الدراسية دون توثيق علمي حسب الأصول.
‌ب. النسخ الحرفي للمادة التي تظهر على شبكة الانترنت بما في ذلك الجداول والصور.
‌ج. نسخ ملاحظات الطلبة الآخرين أو تقاريرهم.
‌د. المادة التي يعدّها للطالب أفراد أو مؤسسات، بأجر أو بدون أجر.
ﻫ. استخدام المواد أو الأدوات الممنوعة في الامتحانات، أو الشروع في ذلك.

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق ،،،

الواجب الثاني: (15 درجة فقط)

عنوان الواجب:
"إعداد كتاب إلكتروني تفاعلي باستخدام أحد التطبيقات القائمة على الويب"

وصف الواجب: إعداد درس تعليمي لتحقيق هدف تعليمي محدد، يتم إختيار أي درس تعليمي في مجال التخصص، ومن ثم يتم إعداد كتاب إلكتروني تفاعليInteractive e-Book، باستخدام أحد التطبيقات القائمة على الويب Web based أو الهاتف المحمولMobile based.

على أن يتضمن هذا الكتاب الإلكترونيالعناصر التاليـة:
أولاً: صياغة واضحة لأهداف الدرس التعليمي.
ثانياً: إدراج وسائط تعليمية مساعدة.
ثالثاً: إدراج أنشطة تفاعلية.
رابعاً: إدراجأدوات للتقييم الذاتي.
خامساً: توظيف كافة مزايا التطبيق المستخدم.
سادساً: كتابة تقرير عن الكتب الإلكترونية التفاعلية، مدعماً بأدبيات ودراسات عربية وأجنبية ذات صلة، على أن يتضمن التالي:
المفهوم، مجالات الاستخدام، الخصائص والمزايا، المعوقات والتحديات، الأنماط المختلفة، التوظيف في مجال التعلم الإلكتروني، أسس التصميم، أهم التطبيقات المستخدمة ومزايا كل تطبيق، ماهية المستودعات الرقمية Digital Repositories، مدى مناسبة التطبيق لمجتمع التعليم بسلطنة عمان.

التعليمات الخاصة بكتابة التقرير:
1. أن يبدأ التقرير بصفحة الغلاف الخاصة بالجامعة مفرغ عليها جميع المعلومات الأساسية.
2. توضع صفحة فهرس في بداية التقرير.
3. عنوان التقرير يجب أن يكون في الوسط وحجم الخط 18 نقطة. مع Simplified Arabic .
4. أن تكون جميع الفقرات والجمل justify. محاذة كاملة.
5. أن لا يزيد عدد الصفحات عن 15 صفحة من حجم A4 وان لا يقل عن 10 صفحات متضمنة الجداول والأشكال والمراجع ولا تعد صفحة الغلاف الخاصة بالجامعة من صفحات التقرير. ( من 5000 إلى 7500 كلمة).
6. أن يكون حجم الخط 14 نقطة للغة العربية و 12 نقطة للانجليزية ونوع الخط Simplified Arabic .
7. تباعد الأسطر single space.
8. الهوامش 2.5 سم من جميع الجهات.
9. ترقيم الصفحات في أسفل وسط الصفحة.
10. العناوين الفرعية حجم 16 نقطة و نوع الخط Simplified Arabic . و Bold.
11. لا يترك مسافات بين الفقرات.
12. ترقم الجداول ويكتب عنوان الجدول ورقمه فوق الجدول
13. يرقم الشكل والصورة وتكتب عناوينها تحت الشكل أو الصورة.
يفضل استخدام الخدمة المتوفرة في word لتوثيق المراجع في متن التقرير وفي المراجع وفق APA6.





إستمار ة تقييم المخرج النهائي للواجب الثاني "إعداد كتاب إلكتروني تفاعلي باستخدام أحد التطبيقات القائمة على الويب"
مقـــرر " Open and Distance Learning" ED 631–الفصل الدراسي الأول من العام الجامعي2017 / 2018
المعيـــــــــــــــــار التقييــــم
صياغة واضحة للأهداف التعليمية للكتاب الإلكتروني. 8 6 4 2
صياغة دقيقة وشاملة صياغة دقيقة غير شاملة صياغة غير دقيقة ولكنها شاملة تحتاج لإعادة صياغة
إدراج وسائط تعليمية. 16 12 8 4
وسائط تعليمية لها قيمة مضافة واسعة في تحقيق أهداف الكتاب وسائط تعليمية لها قيمة مضافة متوسطة في تحقيق أهداف الكتاب وسائط تعليمية لها قيمة مضافة محدودة في تحقيق أهداف الكتاب وسائط تعليمية ليس لها قيمة مضافة في تحقيق أهداف الكتاب
إدراج أنشطة تفاعلية. 16 12 8 4
أنشطة تفاعلية لها قيمة مضافة واسعة في تحقيق أهداف الكتاب أنشطة تفاعلية لها قيمة مضافة متوسطة في تحقيق أهداف الكتاب أنشطة تفاعلية لها قيمة مضافة محدودة في تحقيق أهداف الكتاب أنشطة تفاعلية ليس لها قيمة مضافة في تحقيق أهداف الكتاب
إدراجأدوات للتقييم الذاتي. 16 12 8 4
أدوات تقييم متنوعة تقيس بدقة الأهداف التعليمية للكتاب أدوات تقييم غير متنوعة تقيس بدقة الأهداف التعليمية للكتاب أدوات تقييم غير متنوعة تقيس الأهداف التعليمية للكتاب أدوات تقييم غير متنوعة لا تقيس بدقة الأهداف التعليمية للكتاب
توظيف مزايا التطبيق المستخدم في التصميم 20 15 10 5
تم توظيف مزايا التطبيق بشكل فعال ومتميز تم توظيف مزايا التطبيق بشكل فعال إلى حد كبير تم توظيف مزايا التطبيق بشكل فعال ومتميز إلى حد ما لم يتم توظيف مزايا التطبيق بشكل فعال
كتابة تقرير عن الكتب الإلكترونية التفاعلية، مدعماً بأدبيات ودراسات عربية وأجنبية ذات صلة. 24 18 12 6
تم صياغة التقرير بشكل متميز، وشمل كافة العناصر المطلوبة، ومدعم بالأدبيات والدراسات تم صياغة التقرير بشكل جيد، وشمل كافة العناصر المطلوبة، ومدعم بالأدبيات والدراسات تم صياغة التقرير بشكل جيد، وشمل كافة العناصر المطلوبة، وغير مدعم بالأدبيات والدراسات تم صياغة التقرير بشكل مقبول، وشمل أغلب العناصر المطلوبة، وغير مدعم بالأدبيات والدراسات
المجموع

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://aoua.forumegypt.net
 
عمادة البرامج الأكاديمية في التربية استمارة الواجب الدراسيالثاني (TMA_2_ Form) مقرر Open and Distance LearningED 631 الفصل الدراسيالأول للعام الأكاديمي 2017/2018 الجزء (1) (خاص بالطالب) اسم الطالب / الطالبة الرقم الجامعي رقم الهاتف
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» خطط التحسن ونظم المتابعة لجميع المجالات2016/2017
» تشكيل لجنة لإعداد ملف لاستضافة المغرب لأمم إفريقيا عام 2015 أو 2017

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: حل واجبات الجامعه العربيه المفتوحه 2017/2018 :: حلول واجبات 2017/2018 AOU(يشاهدة الآن 1253 زائر)-
انتقل الى: