الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

  عمادة البرامج الأكاديمية في التربية استمارة الواجب الدراسيالأول (TMA_1_ Form) مقرر Technology applications in educationED 633 الفصل الدراسيالأول للعام الأكاديمي 2017/2018 الجزء (1) (خاص بالطالب) اسم الطالب / الطالبة الرقم الجامعي رقم اله

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
whatsapp::00966542495275
Admin


المساهمات : 255
تاريخ التسجيل : 21/03/2016

مُساهمةموضوع: عمادة البرامج الأكاديمية في التربية استمارة الواجب الدراسيالأول (TMA_1_ Form) مقرر Technology applications in educationED 633 الفصل الدراسيالأول للعام الأكاديمي 2017/2018 الجزء (1) (خاص بالطالب) اسم الطالب / الطالبة الرقم الجامعي رقم اله   السبت أكتوبر 28, 2017 10:50 pm



عمادة البرامج الأكاديمية في التربية
استمارة الواجب الدراسيالأول (TMA_1_ Form)
مقرر Technology applications in educationED 633
الفصل الدراسيالأول للعام الأكاديمي 2017/2018

الجزء (1) (خاص بالطالب)
اسم الطالب
/ الطالبة


الرقم الجامعي


رقم الهاتف


البريد الإلكتروني


رمز المقرر ورقمه


تاريخ تسليم الواجب

الجزء (2) (خاص بعضو هيئة التدريس)

تاريخ الاستلام
من الطالب


اسم عضو هيئة التدريس د. وليد أبورية

الفرع سلطنة عُمــان
على عضو هيئة التدريس التأكد من استكمال تعبئة كافة البيانات
الدرجة لكل نشاط (في حالة وجود عدة نشاطات الدرجة النهائية:/ / 20
ملاحظات المصحح:
.........................................................................................................
.........................................................................................................
.........................................................................................................
.........................................................................................................
.........................................................................................................
إمضاء المصحح: التــاريـخ: -- / -- / 2017







عزيزي الطالب/ الطالبة:

- يخصص لهذا الواجب 20 درجة .
- ينبغي أن تجيب عن الأسئلة بنفسك، وبأسلوبك الخاص .
- المطلوب طباعة الواجب وتسليمه عبر المنبر الالكتروني الخاص بالفرع (LMS).
- بالإمكان استخدام المكتبة الإلكترونية الخاصة بالجامعة.
- سوف يقوم عضو هيئة التدريس بمناقشتك في إجابتك، فضلاً عن تدوينه لملاحظاته على هذه الإجابات ،والتي ينبغي الاسترشاد بها كتغذية راجعة.
- مراعاة التوثيق بطريقة علمية .
- توخي الدقة في الأمانة العلمية.
- تمثل الحالات التالية أنماطاً من الغشّ والسرقة العلمية تحرمها لوائح الجامعة:-
‌أ. النسخ الحرفي للمواد المطبوعة وتقديمها ضمن الواجبات الدراسية دون توثيق علمي حسب الأصول.
‌ب. النسخ الحرفي للمادة التي تظهر على شبكة الانترنت بما في ذلك الجداول والصور.
‌ج. نسخ ملاحظات الطلبة الآخرين أو تقاريرهم.
‌د. المادة التي يعدّها للطالب أفراد أو مؤسسات، بأجر أو بدون أجر.
ﻫ. استخدام المواد أو الأدوات الممنوعة في الامتحانات، أو الشروع في ذلك.

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق ،،،

الواجب الأول: (20 درجة فقط)
عنوان الواجب: "دراسة تحليلة نقدية لثلاثـة تطبيقات تكنولوجية ذات قيمة مضافة في التعليم والتعلم"

وصف الواجب:يتم إختيار ثلاثة تطبيقات تكنولوجية لها قيمة مضافة في التعليم والتعلم، ومن ثم يتم تحليل نقدي لتلك التطبيقات للوصول لأفضل توظيف فعال لها في مجال التعليم والتعلم، وذلك في ضوء ما تم دراسته من معارف نظرية، وما تم إكتسابه من خبرات عملية أثناء دراسة المقرر، على أن يتضمن هذا التحليلالعناصر التاليـة:

أولاً: مفهوم كل تطبيق من التطبيقات الثلاثة.
ثانياً: فكرة عمل كل تطبيق من التطبيقات الثلاثة.
ثالثاً: الخصائص والمزايا الخاصة بتلك التطبيقات.
رابعاً: نظرية/ نظريات التعلم التي يمكن الإعتماد عليها في توظيف تلك التطبيقات.
خامساً: الاستخدامات التربوية لتلك التطبيقات.
سادساً: تجارب عالمية في استخدام تلك التطبيقات في التعليم.
سابعاً: دراسات أجنبية تناولت تلك التطبيقات كلاً على حدة.
ثامناً: واقع استخدام تلك التطبيقات في المؤسسات التعليمية بسلطنة عمان.
تاسعاً: موقف تعليمي من مجال تخصصك يمكن فيه توظيف تلك التطبيقات كلاً على حدة.
عاشراً: إستشراف مستقبل كل تطبيق من التطبيقات الثلاثة.
حادي عشر: المعوقات التي قد تواجه توظيف تلك التطبيقات في المؤسسات التعليمية.
التعليمات الخاصة بكتابة التقرير:
1. أن يبدأ التقرير بصفحة الغلاف الخاصة بالجامعة مفرغ عليها جميع المعلومات الأساسية.
2. توضع صفحة فهرس في بداية التقرير.
3. عنوان التقرير يجب أن يكون في الوسط وحجم الخط 18 نقطة. مع Simplified Arabic .
4. أن تكون جميع الفقرات والجمل justify. محاذة كاملة.
5. أن لا يزيد عدد الصفحات عن 15 صفحة من حجم A4 وان لا يقل عن 10 صفحات متضمنة الجداول والأشكال والمراجع ولا تعد صفحة الغلاف الخاصة بالجامعة من صفحات التقرير. ( من 5000 إلى 7500 كلمة).
6. أن يكون حجم الخط 14 نقطة للغة العربية و 12 نقطة للانجليزية ونوع الخط Simplified Arabic .
7. تباعد الأسطر single space.
8. الهوامش 2.5 سم من جميع الجهات.
9. ترقيم الصفحات في أسفل وسط الصفحة.
10. العناوين الفرعية حجم 16 نقطة و نوع الخط Simplified Arabic . و Bold.
11. لا يترك مسافات بين الفقرات.
12. ترقم الجداول ويكتب عنوان الجدول ورقمه فوق الجدول
13. يرقم الشكل والصورة وتكتب عناوينها تحت الشكل أو الصورة.
يفضل استخدام الخدمة المتوفرة في word لتوثيق المراجع في متن التقرير وفي المراجع وفق APA6.

على أن يتم الالتزام بمعايير تقييم الواجب المرفقة.




إستمار ة تقييم المخرج النهائي للواجب الأول " دراسة تحليلة نقدية لثلاثـة تطبيقات تكنولوجية في التعليم والتعلم"
مقـــرر "Technology applications in education" ED 633–الفصل الدراسي الأول من العام الجامعي2017 / 2018
المعيـــــــــــــــــار التقييــــم
مفهوم كل تطبيق من التطبيقات الثلاثة 6 4.5 3 1.5
تم إستعراض المفاهيم الثلاثة بشكل موسع وشامل ووافي إلى حد كبير تم إستعراض المفاهيم الثلاثة بشكل موسع وشامل ووافي إلى حد مـا تم إستعراض المفاهيم الثلاثة بشكل محدود إلى حد مـا تم إستعراض المفاهيم الثلاثة بشكل محدود إلى حد كبيـر
فكرة عمل كل تطبيق من التطبيقات الثلاثة 6 4.5 3 1.5
تم إستعراض فكرة عمل كل تطبيق بشكل واضح للغاية تم إستعراض فكرة عمل كل تطبيق بشكل واضح إلى حد كبير تم إستعراض فكرة عمل كل تطبيق بشكل واضح إلى حد ما لم يتم إستعراض فكرة عمل كل تطبيق بشكل واضح ومفهوم
الخصائص والمزايا الخاصة بتلك التطبيقات 6 4.5 3 1.5
تم إستعراض الخصائص والمزايا لتلك التطبيقات بشكل محدد وواضح تم إستعراض الخصائص والمزايا لتلك التطبيقات بشكل محدد وواضح إلى حد كبير تم إستعراض الخصائص والمزايا لتلك التطبيقات بشكل واضح إلى حد مـا لم تم إستعراض الخصائص والمزايا لتلك التطبيقات بشكل واضح
نظرية/ نظريات التعلم التي يمكن الإعتماد عليها في توظيف تلك التطبيقات 12 9 6 3
تم ربط توظيف التطبيق مع نظرية/ نظريات التعلم بشكل واضح وسليم تم ربط توظيف التطبيق مع نظرية/ نظريات التعلم بشكل واضح وسليم إلى حد كبير تم ربط توظيف التطبيق مع نظرية/ نظريات التعلم بشكل سليم إلى حد ما لم يتم الربط بين توظيف التطبيق مع نظرية/ نظريات التعلم بشكل واضح
الاستخدامات التربوية لتلك التطبيقات 6 4.5 3 1.5
تم إستعراض الاستخدامات التربوية لتلك التطبيقات بشكل محدد وواضح تم إستعراض الاستخدامات التربوية لتلك التطبيقات بشكل محدد وواضح إلى حد كبير تم إستعراض الاستخدامات التربوية لتلك التطبيقات بشكل واضح إلى حد مـا لم يتم إستعراض الاستخدامات التربوية لتلك التطبيقات بشكل وواضح
تجارب عالمية في استخدام تلك التطبيقات في التعليم 10 7.5 5 2.5
تم إستعراض التجارب العالمية بشكل تفصيلي وواضح تم إستعراض التجارب العالمية بشكل واضح إلى حد كبيــر تم إستعراض التجارب العالمية بشكل واضح إلى حد مـا لم يتم إستعراض التجارب العالمية بشكل واضح
دراسات أجنبية تناولت تلك التطبيقات كلاً على حدة 16 12 8 4
تم إستعراض دراسات متنوعة ذات صلة ولها قيمة علمية مضافة تم إستعراض دراسات محدودة ذات صلة ولها قيمة علمية مضافة تم إستعراض دراسات محدودة ذات صلة إلى حد ما، ولها قيمة علمية مضافة إلى حد مــا أيضاً تم إستعراض دراسات محدودة ذات صلة إلى حد ما، وليس لها قيمة علمية مضافة
واقع استخدام تلك التطبيقات في المؤسسات التعليمية بسلطنة عمان 10 7.5 5 2.5
تم إستعراض واقع الاستخدام بشكل واضح ومدعم بالأمثلة تم إستعراض واقع الاستخدام بشكل واضح تم إستعراض واقع الاستخدام بشكل واضح إلى حد مـا تم إستعراض واقع الاستخدام بشكل غير واضح إلى حد كبير
موقف تعليمي من مجال تخصصك يمكن فيه توظيف تلك التطبيقات كلاً على حدة 12 9 6 3
موقف تعليمي واضح المعالم، وتوظيف ناجح لكل تطبيق موقف تعليمي واضح المعالم، وتوظيف مقبول لكل تطبيق موقف تعليمي واضح المعالم، وتوظيف محدود لكل تطبيق موقف تعليمي غير واضح المعالم، وتوظيف محدود للغاية لكل تطبيق
إستشراف مستقبل كل تطبيق من التطبيقات الثلاثة 8 6 4 2
تم إستعراض مستقبل كل تطبيق بشكل محدد وواضح تم إستعراض مستقبل كل تطبيق بشكل محدد وواضح إلى حد كبير تم إستعراض مستقبل كل تطبيق بشكل واضح إلى حد مـا لم يتم إستعراض مستقبل كل تطبيق بشكل واضح
المعوقات التي قد تواجه توظيف تلك التطبيقات في المؤسسات التعليمية 8 6 4 2
تم إستعراض معوقات استخدام كل تطبيق بشكل محدد وواضح تم إستعراض معوقات استخدام كل تطبيق بشكل محدد وواضح إلى حد كبير تم إستعراض معوقات استخدام كل تطبيق بشكل واضح إلى حد مـا لم يتم إستعراض معوقات استخدام كل تطبيق بشكل واضح
المجموع


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://aoua.forumegypt.net
 
عمادة البرامج الأكاديمية في التربية استمارة الواجب الدراسيالأول (TMA_1_ Form) مقرر Technology applications in educationED 633 الفصل الدراسيالأول للعام الأكاديمي 2017/2018 الجزء (1) (خاص بالطالب) اسم الطالب / الطالبة الرقم الجامعي رقم اله
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» خطط التحسن ونظم المتابعة لجميع المجالات2016/2017
» تشكيل لجنة لإعداد ملف لاستضافة المغرب لأمم إفريقيا عام 2015 أو 2017
» افكار لمشاريع التخرج لهندسة الاتصالات
» حصريًا أضخم مكتبة بيولوجي علي الانترنت
» MIMO System Technology for Wireless Communications

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: حل واجبات الجامعه العربيه المفتوحه 2017/2018 :: حلول واجبات 2017/2018 AOU(يشاهدة الآن 1253 زائر)-
انتقل الى: